الرئيسية / أخبار عاجلة / لون شفتيك وشكلهما مؤشر على صحتك ونظامك الغذائي

لون شفتيك وشكلهما مؤشر على صحتك ونظامك الغذائي

يجب عدم التوقف عند البعد الجمالي للشفاه فقط حيث تعتبر حالة صحة الشفاه مؤشرا هاما على صحة الإنسان وما إذا كان الجسم هذا يعاني من بعض الأمراض أو انه بحاجة إلى بعض المغذيات الخاصة كالفيتامينات والمعادن.

أو انه بحاجة إلى تعديل نظام غذاءه كإضافة جديدة أو حذف أو الاستغناء عن بعض المواد التي يستهلكها ليزود جسمه ببعض العناصر الحيوية للبناء والشفاء .

وفيمايلي ملخصا لأهم الملاحظات حول الألوان المختلفة التي يمكن أن تكتسبها الشفتين وتفسيرها كذلك وطريقة العلاج إما بتناول أدوية أو بتعديل نمط الغذاء اليومي .

اللون معنى ذلك نصائح وتعديل النمط الغذائي

الشفاه الحمراء تمدد في الأوعية الدموية مما يشير إلى ارتفاع في ضغط الدم التخفيض من الدهون واللحوم والأطعمة المالحة،والقيام ببعض الأنشطة الرياضية وتخفيض الوزن.
الشفاه الشاحبة المائلة إلى البياض خمول في الدورة الدموية يتسبب في ركود الدم وفي مشكلات على مستوى الجهاز الليمفاوي التخفيف من مشتقات الحليب والسكريات وتفادي المواد الاصطناعية المضافة إلى الأطعمة
الشفاه التي تميل زواياها إلى الاصفرار إجهاد في الكبد يتسبب في زيادة عصارته التخفيض من الدهون والأطعمة المقلية والبيض والتوقف عن تناول الكحول.
الشفاه الداكنة والمائله إلى الزرقة تراكم الحوامض الدهنية والأملاح حول الأمعاء أو المعدة وزيادة مادة النيكوتين في الدم، وينبغي التخفيف من تناول الدهون المشبعة والإكثار من الخضار والفواكه والتقليل والامتناع عن التدخين
انتفاخ في الشفه العليا المعدة لا تقوم بوظيفتها بفعلية عدم الإكثار من تناول نوع واحد من الأطعمة فالمعدة تفضل التنوع والتوازن في الأطعمة.         28533224-4928-4d9a-80bd-c8214012db66_16x9_600x338

عن mediastaronetv

شاهد أيضاً

kvlpsaporiqq-780x439-c

ما هي مخاطر التخلي عن تناول منتجات الألبان؟

يدعو بعض خبراء التغذية إلى عدم تناول منتجات الألبان، لأنها تحتوي على مواد كيميائية وهرمونات …